Header Ads

بمشاركة الملحقين العسكريين لعدد من الدول الأفريقية الفريق /


بمشاركة الملحقين العسكريين لعدد من الدول الأفريقية .. الفريق / محمود حجازى يشهد حفل تخريج دورات الدارسين الوافدين بالمنشآت التعليمية بالقوات المسلحة ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شهد الفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة مراسم الإحتفال بتخريج دورات جديدة للدارسين الوافدين لعدد من الدول الأفريقية الشقيقة والصديقة بالمنشآت والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة والتى تضمنت التأهيل لقيادة الوحدات الفرعية الصغرى والتدريب على إزالة القنابل والشراك الخداعية والتعاون الأفريقى لصناع القرار والتعايش الطبى وسيكلوجية التفاوض ومكافحة الإرهاب لكوادر من الدول الأفريقية .
وألقى اللواء أ.ح / أحمد وصفى رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة كلمة إستعرض فيها أنشطة ومجالات التعاون فى الإعداد والتأهيل للدارسين الوافدين من الدول الأفريقية الصديقة والشقيقة ، بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية .
أعقبه عرض فيلم تسجيلى تضمن مراحل الإعداد والتنفيذ للدورات الدراسية المختلفة بدءأ من إستقبال الدارسين ، ومروراً بالموضوعات التخصصية التى تم التدريب عليها نظرياً وعملياً بالمنشآت التعليمية والتدريبية .
وإستعرض أقدم الدارسين الوافدين أوجه الإستفادة من الدورات المختلفة وما إكتسبوه خلالها من العلوم والخبرات الحديثة التى تمكنهم من تنفيذ مهامهم المستقبلية ، وقدموا الشكر والإمتنان للقوات المسلحة لما لمسوه من رعاية وإهتمام طوال مدة دراستهم بمصر .
من جانبه أشاد الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية السفير حازم فهمى بالتعاون المثمر مع القوات المسلحة فى تعزيز الجهود السياسية والدبلوماسية المصرية لدعم شعوب ودول القارة الأفريقية فى العديد من المجالات وإعداد وتاهيل الكوادر البشرية القادرة على دعم جهود التنمية والإستقرار بها .
وأكد الفريق / محمود حجازى على عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكرى والأمنى التى تربط القوات المسلحة ونظائرها بالدول الإفريقية الشقيقة ، مؤكدأ حرص مصر على تنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة المشكلات والتحديات التى تهدد الإستقرار والتنمية لشعوب القارة الإفريقية .
وفى نهاية الإحتفال قام رئيس الأركان بتوزيع شهادات التخرج على الوافدين الأفارقة تقديراً لأدائهم المتميز طوال مدة دراستهم بالقوات المسلحة .
حضر الإحتفال قادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وممثلين عن وزارات الخارجية والصحة والسفراء والملحقين العسكريين لعدد من الدول العربية والأفريقية .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.