Header Ads

وزيرة التعاون الدولى تقوم بجولة ميدانية للمشروعات التنموية بسيناء


وزيرة التعاون الدولى تقوم بجولة ميدانية للمشروعات التنموية بسيناء ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قامت الدكتورة / سحر نصر وزيرة التعاون الدولى والفريق / أسامة عسكر قائد القيادة الموحدة لقوات شرق القناة ومكافحة الإرهاب يرافقهم الدكتور / ماهر مصباح رئيس جامعة السويس وعدد من ممثلى المؤسسات الإقتصادية وصناديق التعاون العربى بجولة تفقدية لعدد من المشروعات التنموية التى تنفذها الدولة فى شبه جزيرة سيناء .
بدأت الجولة بالمرور على عدد من المشروعات التنموية التى يجرى تنفيذها بمحافظة شمال سيناء ، وإستمعت وزيرة التعاون الدولى والوفد المرافق لها إلى شرح تفصيلى تضمن التخطيط والتنفيذ لمراحل العمل بالمشروعات الجديدة والتي توفر الآلاف من فرص العمل وتساهم فى تحقيق متطلبات التنمية بشرق القناة .
واستعرض اللواء / عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء الجهود المبذولة للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء محافظة شمال سيناء ، شملت شرح للمنطقة الصناعية ببئر العبد وتنفيذ شبكة متكاملة للطرق والمرافق لربط المحافظة بإقليم القناة ، وإقامة العديد من المشروعات الزراعية والصناعية والعمرانية الجديدة بالمحافظة .
كما شملت الجولة زيارة عدد من المشروعات التنموية بجنوب سيناء حيث إستعرض اللواء / خالد فودة محافظ جنوب سيناء مشروع إنشاء فرع لجامعة السويس بطور سيناء على مساحة (150) فدانًا ، وإقامة عدد من المشروعات الزراعية من بينها المزرعة النموذجية للخضروات والفاكهة بسهل القاع ومزرعة تسمين العجول بطاقة (3) آلاف رأس ماشية ، وإنشاء محطة تحلية مياه البحر بطاقة (10) آلاف متر مكعب ، ومشروع إنشاء (5) آلاف وحدة سكنية ، بالإضافة لتطوير ميناء طور سيناء للصيد ، وميناء الطور البحرى ، وذلك ضمن مشروع تنمية محور قناة السويس .
كما إلتقت الدكتورة / سحر نصر عدد من مواطنى سيناء إستمعت خلالها إلى مطالبهم ومشاكلهم مؤكدة على نقلها والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها من قبل الحكومة .
وأشادت بالجهد الوطنى الذى يقوم به القائمين على تنفيذ تلك المشروعات ، وما تحققه من قيمة مضافة للنهوض بالمجتمع السيناوى ، مؤكدة حرص الحكومة على المضى قدماً فى تحقيق الأمن والإستقرار والتنمية وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين من أبناء سيناء .
فيما أشاد ممثلى صناديق التعاون العربى بما لمسوه على أرض الواقع من جهود طموحة لدفع آفاق التنمية والإستقرار، مؤكدين أهمية دعم وتشجيع تللك المشروعات فى إطار التكامل والتعاون العربى من أجل التنمية فى أرض سيناء الحبيبة .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.