Header Ads

أبرز جهود قوات حرس الحدود فى مكافحة أعمال التهريب والتسلل


أبرز جهود قوات حرس الحدود فى مكافحة أعمال التهريب والتسلل والهجرة غير الشرعية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية خلال شهر فبراير 2016 ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أولاً : فى مجال مكافحة أعمال تهريب الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة :
قامت قوات حرس الحدود بضبط عدد (4) بندقية FN وأخرى قناصة وعدد (3) عبوة ناسفة كانت معدة ومجهزة لإستهداف قواتنا على محاور التحرك بالإضافة إلى جوال يحتوى على كمية من مادة TNT شديدة الإنفجار بإجمالى وزن (15) كجم وأعداد كبيرة من ألغام الدبابات والأفراد بعضها مفرغ من مادة TNT ومبعثرة بإمتداد الوادى وذلك بمناطق ( رفح - أبو زنيمة – رأس الحكمة - شمال الواحات البحرية ) .

ثانياً : فى مجال مكافحة أعمال تهريب المواد المخدرة :
قامت قوات حرس الحدود بضبط عدد (5,7) طن من نبات البانجو المخدر و(2,5) طن من جوهر الحشيش المخدر و(12) كجم من الهيروين المخدر وحوالى (4,5) مليون قرص مخدر لعقارى التامول والترامادول بالإضافة إلى ضبط (116) مزرعة لنبات الخشخاش المخدر بمساحة ( 22 فدان و83 قيراط ) وذلك بمناطق ( القنطرة شرق – معدية سرابيوم – نفق الشهيد / أحمد حمدى – أبو زنيمة – مطروح – السلوم ) .

ثالثاً : فى مجال مكافحة أعمال التسلل والهجرة غير الشرعية :
قامت قوات حرس الحدود بضبط عدد (128) فرد من جنسيات مختلفة خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية وذلك بمناطق ( رأس الحكمة – مطروح – السلوم – سيوة – العلاقى ) .

رابعاً : فى مجال إكتشاف وتدمير فتحات الأنفاق على الشريط الحدودى :
قامت قوات حرس الحدود بضبط وتدمير عدد (12) فتحة نفق جديدة على الشريط الحدودى بشمال سيناء بينهم نفق خرسانى بأبعاد ( 1,8 * 1,8 ) متر وعلى عمق (10م) ومزود بعدد من الكابلات الكهربائية .

خامساً : فى مجال الجهود المبذولة لتخفيف العبء عن كاهل الأشقاء الفلسطينيين من سكان قطاع غزة :
قامت الأجهزة الأمنية والقطاعات المختصة بتنظيم دخول (8341) سيارة أنواع محملة بالبضائع والسلع المختلفة من منفذ كرم أبو سالم المنفذ الشرعى لدخول البضائع إلى قطاع غزة بالإضافة إلى تقديم (2366) طن بوتامين و (3100) طن أسمنت و(6) طن كتب مدرسية من مشيخة الأزهر كدعم من الجانب المصرى .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.