Header Ads

إستمرار أنشطة وفعاليات التدريب المصرى الإماراتى المشترك ( خليفة -


إستمرار أنشطة وفعاليات التدريب المصرى الإماراتى المشترك ( خليفة - 2 ) ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إستمرت فعاليات التدريب المصرى الإماراتى المشترك ( خليفة - 2 ) والذى تشارك فيه وحدات من القوات البحرية للقوات المسلحة المصرية والإماراتية وينفذ بالمياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية الشقيقة .
وقد شهدت الأيام الماضية أنشطة تدريبية مكثفة من الجانبين تضمنت أعمال التحضير والتنسيق لتوحيد المفاهيم المشتركة وتنظيم محاضرات نظرية وعملية على الموضوعات والتدريبات التى يتم تنفيذها خلال التدريب .
كما شاركت القطع البحرية المصرية والإماراتية فى تنفيذ عدد من التكتيكات البحرية وتشكيلات الإبحار نهاراً وليلاً والتى أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية لكلا البلدين على إتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية ، والإستعداد القتالى المستمر لخوض المعارك البحرية والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية ، والقيام بأعمال الإعتراض البحرى وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش وإقتحام السفن المشتبه بها بمشاركة القوات الخاصة البحرية ، وتنفيذ أعمال مكافحة الحريق على سطح السفن ، والتعاون مع القوات الجوية لتنفيذ أعمال التأمين الجوى وتعقب وتدمير الغواصات المعادية للتعرف على الجديد فى نظم وأساليب التدريب القتالى لكلا الجانبين .
ومن المنتظر أن تبدأ خلال الأيام القادمة المرحلة النهائية للتدريب ( خليفة - 2 ) حيث تشترك كافة العناصر القتالية المشاركة من الدولتين الشقيقتين فى تنفيذ تلك المرحلة بحضور عدد من المسئولين العسكريين من الجانبين .
يأتى التدريب فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة لتعزيز آفاق التعاون العسكرى وتبادل الخبرات التدريبية للقوات المشاركة لكلا البلدين اللتان تربطهما أواصر متينة من الشراكة والتعاون فى العديد من المجالات .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.