Header Ads

الفريق / محمود حجازى يناقش آليات التطوير والتحديث للمنظومة التعليمية


الفريق / محمود حجازى يناقش آليات التطوير والتحديث للمنظومة التعليمية داخل القوات المسلحة ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكد الفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة أن التعليم والتدريب هو أهم مصادر القوة وأحد المقومات الرئيسية لتطوير وتحديث القوات المسلحة بما يمكنها من تنفيذ المهام المكلفة بها فى حماية ركائز الأمن القومى المصرى ، مشيراً إلى أن القوات المسلحة تمتلك رصيداً زاخراً من الخبرات العلمية والتدريبية والعملياتية فى كافة التخصصات .
وشدد رئيس الأركان على أهمية مواكبة التطور العلمى والتكنولوجى المتلاحق الذى يشهده العلم في كافة فروع العلم والمعرفة ، ونقلها من حيز الأطار النظرى إلى الممارسة والتطبيق العملى ، من خلال مراحل الإعداد والتأهيل العسكرى والعلمى وبناء شخصية المقاتل سواء داخل الكليات والمعاهد العسكرية أو بالمنشآت التعليمية بالقوات المسلحة .
وأشار إلى حرص القيادة العامة على الإهتمام بالمنظومة التعليمية داخل القوات المسلحة وتطوير الإمكانات العلمية والتكنولوجية التى توفرها بمنشآتها التعليمية فى كافة التخصصات ، لبناء أجيال من الضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود الأكفاء القادرين على تنفيذ المهام المكلفين داخل تشكيلات ووحدات القوات المسلحة .
جاء ذلك خلال مناقشته لآليات التطوير والتحديث للمنظومة التعليمية وحزم البرامج المتقدمة لتطوير العملية التعليمية لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية ، والمنشآت التعليمية التخصصية لضباط القوات المسلحة .
حضر المؤتمر عدد من كبار قادة القوات المسلحة ومديرى وأعضاء هيئة التدريس بالكليات والمعاهد والمنشآت التعليمية بالقوات المسلحة .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.