Header Ads

الفريق أول / صدقى صبحى يتفقد إجراءات تفتيش الحرب لأحد


الفريق أول / صدقى صبحى يتفقد إجراءات تفتيش الحرب لأحد تشكيلات الجيش الثالث الميدانى ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شهد الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية لإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميدانى بعد تطويرها وتسليحها ورفع كفائتها القتالية والفنية بما يمكنها من تنفيذ كل ما تكلف به من مهام لتأمين حدود مصر على كافة الإتجاهات الإستراتيجية .
بدأت الإجراءات بعرض تقرير الكفاءة القتالية والذى تضمن الحالة الفنية والإدارية للوحدات المصطفة بعد تطويرها ورفع كفائتها فى كافة الأسلحة والتخصصات لدعم قدرتها على تنفيذ المهام القتالية والنيرانية تحت مختلف الظروف .
وقام القائد العام بالمرور على القوات المنفذة للتفتيش للإطمئنان على جاهزيتها ، والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات ، وناقش عدد من الضباط وضباط الصف والجنود فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم القتالية المختلفة وكيفية مواجهـة المواقف الطارئة التى يمكن التعرض لها ، وأشاد بما لمسه من الإستعداد الجاد والروح المعنوية العالية لرجال الجيش الثالث الميدانى والإحتياطى المستدعى ، وإصرارهم على الوفاء بالمهام والواجبات المكلفين بها لحماية الوطن وصون مقدساته .
وأشار الفريق أول / صدقى صبحى إلى أن خطط تسليح القوات المسلحة لا تتوقف أبداً وعلى المصريين أن يطمئنوا لقوة وكفاءة الجيش المصرى مؤكداً أنه قد تم رفع كفاءة كل تشكيلات القوات المسلحة خلال الثلاث سنوات الماضية منذ أن كان الرئيس / عبد الفتاح السيسى وزيراً للدفاع .
وأكد القائد العام أن الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومى هى المهمة المقدسة التى لا تهاون فيها ونجدد العهد بأن نظل أوفياء للوطن وأن رجال القوات المسلحة أقسموا على حماية الشعب المصرى وأمنه وإستقراره وسلامة أراضيه بما يتطلبه ذلك من كفاءة ويقظة دائمة وإستعداد عالى لكافة الوحدات والتشكيلات .
وأشاد القائد العام بما حققته قوات إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة من نجاحات متتالية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بشمال سيناء وتطهيرها من أوكار ومعاقل العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون ، وأثنى على ما يبذله مقاتلوا القوات المسلحة من جهد ومواقف بطولية خلال مواجهاتهم المستمرة مع العناصر الإجرامية وعصابات التهريب والمتسللين عبر الحدود والتصدى بكل شجاعة وتضحية للمخاطر والتحديات التى تواجه أمن مصر القومى فى ظل ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد .
وأعرب الفريق أول / صدقى صبحى عن إعتزازه بقبائل وعواقل سيناء من أبناء مصر الشرفاء وتقديره لعطائهم الوطنى المشرف فى دعم القوات المسلحة لتطهير سيناء ، مؤكداً أنهم جزء أصيل مكمل للقوات المسلحة فى أدائها لمهامها فى حماية الوطن أرضا وشعبا .
وطالب رجال القوات المسلحة باليقظة والإستعداد الدائم والحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والإستعداد القتالى والإهتمام بتنمية المهارات الميدانية للمقاتلين ، وثقل مهارة الضباط الأصاغر لسرعة إتخاذ القرار تحت مختلف الظروف لمواجهة كافة المخاطر والتهديدات التى يمكن التعرض لها خلال تنفيذ مختلف المهام .
حضر إجراءات التفتيش قادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وعدد من أعضاء مجلس النواب والإعلاميين .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.