Header Ads

الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير


الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشارك أبنائه المقاتلين بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية مظاهر الإحتفال بشهر رمضان المبارك خلال الأيام الماضية ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
واصل الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مشاركة أبنائه المقاتلين بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية مظاهر الإحتفال بشهر رمضان المبارك خلال الأيام الماضية ، حيث إلتقى القائد العام عدد من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود بالمنطقة الجنوبية العسكرية وشاركهم وجبة الإفطار .
وأكد القائد العام أن تأمين حدود مصر وحماية أمنها القومى مهمة مقدسة لا تهاون فيها ، وأن القوات المسلحة تعمل بأقصى درجات اليقظة والإستعداد لفرض سيادة الدولة وتأمين حدودها البرية والساحلية والتصدى بكل حسم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر ومقدراتها ، وأشاد بالدور البطولى لمقاتلوا المنطقة الجنوبية العسكرية فى الدفاع عن تراب مصر وحماية أمنها القومى عبر حدودها الجنوبية .
وإستعرض القائد العام عدد من القضايا والموضوعات على الساحتين الداخلية والخارجية وتداعياتها على أمن وإستقرار الوطن ، مؤكداً أن القوات المسلحة مؤسسة وطنية تمارس مهامها بتجرد تام فى حماية الوطن والمشاركة بقدراتها وإمكاناتها فى دعم مقومات التنمية الشاملة فى كافة ربوع مصر ، مشيراً إلى إسهامات القوات المسلحة فى تنمية صعيد مصر ، والمعاونة فى تلبية المتطلبات الأساسية للمواطنين خاصة فى المناطق النائية إيماناً منها بأن تنمية جنوب الوادى تعتبر دعامة قوية للبنية لمتطلبات الأمن القومى المصرى .
وكان الفريق أول / صدقى صبحى قد إلتقى بأعضاء هيئة التدريس وطلبة الدفعة (150) ضباط إحتياط وشاركهم تناول الإفطار مؤكداً أن كلية الضباط الإحتياط هى معقل الأبطال وأنها تمثل مع باقى الكليات والمعاهد العسكرية ركيزة أساسية فى إمداد القوات المسلحة بالطاقات البشرية من الضباط الجدد ليتواصل دورها فى خدمة الوطن والدفاع عن أمنه وإستقراره .
وطالب القائد العام طلبة الكلية الإلتزام بالإنضباط العسكرى فى الجوهر والمظهر الذى يشمل مبادئ حسن الخلق فى التعامل مع خير أجناد الأرض ، مؤكداً أن القوات المسلحة كانت وستظل على قلب رجل واحد تدافع عن مقدرات الوطن وتصون وتحمى حقوق الشعب المصرى العظيم وتحمل على عاتقها بجانب دورها فى حماية الأمن القومى المصرى مسؤلية النهوض بالوطن فى شتى المجالات.
مشيراً إلى أن القوات المسلحة تشارك بدور فعال فى مشروعات التنمية الشاملة للدولة بالتعاون مع كافة الوزارات والهيئات وتساهم فى تخفيف العبئ عن كاهل المواطنين بتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس / عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة .
وأشار الفريق أول / صدقى صبحى إلى أن التاريخ العسكرى يذكر بكل العزة والكرامة لأبنائه من الضباط الإحتياط دورهم فى خدمة الوطن ومشاركتهم بكل الشجاعة والتضحية فى تحقيق نصر أكتوبر المجيد ، وإستمرار إضطلاعهم بدور صادق وأمين فى الدفاع عن أمن مصر ضد مخاطر الإرهاب الغاشم بالتعاون مع باقى زملائهم من الضباط العاملين وحماية الجبهة الداخلية للوطن وصون مقدساته .
وأعرب القائد العام عن سعادته بمستوى الإنضباط العسكرى ومدى التحصيل العلمى والعملى الذى وصل إلية طلبة الكلية فى فترة وجيزة ، مشيراً إلى أنهم نبت مخلص من نسيج الشعب المصرى العظيم ، مؤكداً أن القوات المسلحة تنتظر منهم المزيد للإستفادة من خبراتهم العلمية فى تخصصاتهم المختلفة لرفعة شأن الوطن فى شتى المجالات .
وقام القائد العام بتكريم المتميزين من الضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود بالمنطقة الجنوبية العسكرية وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة كلية الضباط الإحتياط تقديراً لتفوقهم وتفانيهم فى أداء مهامهم خلال الفترة الماضية .
حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.